حوار خاص مع الوالدين بشأن الجنس

هذا المشهد هو من أجمل الحوارات التي شاهدتها طوال حياتي على التلفاز بين أب وابنه…

وقت الحديث عن “الجنس”، الذي نهرب منه جميعا لكي لا نتحدث فيه مع عائلاتنا، ينتابنا الإحراج ونريد أن تنشق الأرض وتبتلعنا فورًا.. لا أحد يجرؤ على مثل هذا الحديث سواء من طرف الأباء/ الأمهات أو الأبناء.

لذا يتم ترك الأبناء يصدموا بالحقائق بكل قسوة.

ولو تم هذا الحديث، فيكون مقتضب غير واضح يتركك مع الكثير من الأسئلة والخوف، يتحول لحديث سخيف، أو ممتلئ بالإحراج، لا توجد كلمات وتعابير صحيحة تُقال في هذه اللحظة، الكثير من المعلومات الخاطئة والحديث من خبرتهم التي اكتسبوها بأسوء طرق ممكنة، ولو كان ابنك/ابنتك له ميول جنسية مختلف عنك فسيكون الحديث وقتها كارثي بحق.

ولكن في هذا الفيديو قام الكتُاب الرائعين والمهرة في مسلسل Glee بكتابة هذا المشهد بحرفية وسلاسة، لم يهتموا بذكر التكنيكات وطرق الممارسة لأنها أمور قد تشاهدها في أحد الأفلام، قد تقرأ عنها، قد تبحث ورائها، وفي الدول “المحترمة” هناك كُتيبات تشرح تلك العملية بشكل واضح ومفيد…

هنا هم أهتموا بما ” لا يُقال عادة”، “ما لا قد نعرفه بسهولة”، “مالا يتحدث عنه الجميع” وهي تقديرنا لأنفسنا خلال هذه الممارسة.

سواء كنت مُغاير الجنس (ذكر مع أنثى)، أو مثلي الجنس (ذكر مع ذكر)، أو ثنائي الجنس (ذكر مع أنثى أو مع ذكر) …الخ مهما كانت ميولك الجنسية يجب أن تعرف أنه “لا تهدر نفسك، لأنك مهم” هذا حوار للجميع بلا أي اسثناء.

في مجتمعات تدفعنا نحن الجنس لمجرد الجنس لكي نشعر إننا مقبولين، لم يعد أحد يخبرنا أنه من المهم أن نهتم بإختيار الشريك الذي سنمارس معه هذا الجنس، أن تكون هناك رابطة بين الطرفين، رغبة في التعرف وإحترام وتقدير الطرف الآخر وليس مجرد التجربة …

في الجنس ننكشف أمام الطرف الآخر، نكون في أضعف حالتنا، الكلمة أو التصرف الصادر من الطرف الآخر قد يؤثر على نفسيتك ومدى إحترامك وفهمك لنفسك، قد يهدم الكثير بداخلك وأنت لا تدرك هذا الأمر …

الأمر ليس مدعاة للخوف من الجنس والإبتعاد عنه، ولكن أن تتواجد نظرة أخرى، أن نعرف ميزته فلا نظل في دوائر المجتمعات بين الرعب منه وبين الإستهتار به.

شاهدوا الفيديو الجميل، وبالأسفل ستجدوا النص مكتوب ليسهل قراءته فهو يقول الكثير مما تعجز كلماتي عن وصفه.

https://youtu.be/J8YDE0qc6-8

النص مكتوب:

BURT: for most guys, sex is just, you know, this thing we always want to do. It’s fun, feels great, but we’re not really thinking too much about how it makes us feel on the inside, or, you know, how the other person feels about it.

KURT: Women are different?

BURT: Only because they get that it’s about something more than just the physical. You know, when you’re intimate with somebody, in that way, you’re exposing yourself. You’re never going to be more vulnerable, and that scares the hell out of a lot of guys. Believe me, I can’t tell you how many buddies I’ve got who have gotten in way too deep with a girl who said she was cool with just hooking up.

KURT: But that’s not going to happen to me, Dad.

BURT: No, it’s going to be worse, okay, because it’s two guys. With two guys, you’ve got two people who think that sex is just sex. It’s gonna be easier to come by, and once you start doing this stuff you’re not gonna want to stop. You just, you gotta know that it means something. You know. It’s doing something – to you, to your heart, to your self esteem. Even though it feels like you’re just having fun.

KURT: So you’re saying I shouldn’t have sex?

BURT: I think on your 30th birthday it is a great gift to yourself. Kurt, when you’re ready, I want you to be able to… do everything. But when you’re ready, I want you to use it as a way to connect to another person. Don’t throw yourself around, like you don’t matter. ‘Cause you matter, Kurt.

Leave a Comment