كبسولات سريعة – الجزء الثالث

– قبل عمل أي أشعة X-ray أو أي أشعة عموما، لازم أي واحدة متجوّزة تركّز أوي إنها مش حامل، أو حتى شاكّة ولو من بعيد، الموضوع جدّي للغاية، لأنه لو طلعتي حامل فعلاً الطفل مُعرّض للتشوّه والأذى الشديد لو تعرّض للأشعة، بل ممكن تُجهضي أو الطفل يُولد وعنده مشاكل كبيرة.

– قبل تناول الادوية التي تعتمد على مواد طبيعية / تركيبة أعشاب التأكد إنك لا تعاني من أي فعل تحسسي من أيِّ من المكونات، ومن أشهر المكونات حساسية السمسم، حساسية المكسرات ..الخ.

– لا تشتري أي أدوية طبيعية أو مستحضرات أونلاين من اماكن غير موثوق فيها، لا أقصد شهرة الموقع بل أن يكون هناك ختم من جهاز الصحة العالمية… والأفضل هو تحري الدقة والشراء من الأماكن شرعية تخضع لرقابة الدولة والصحة مثل الصيدليات.

– ليس كل ما هو طبيعي وعشبي ويُباع عند الصيدلية أو العطار يمكن أخذه في كل الحالات أو المناسبات ومختلف الشكاوي، لان تلك المواد لها أعراض جانبية أيضا وردود افعال تحسسية أحيانا. مثال: حبوب African mango تستخدم لسد الشهية وعدم الإكثار في الأكل، ولكن من لديهم تحسس من المانجو قد يصابون بالأذى، وأيضا تناول تلك الأدوية لمدة طويلة بدون اشراف طبي قد يسبب مشكلة.

– لو كنت تعاني من جسد حساس، يتورم من أقل ضغط أو حقن أو غيره، يفضل إنك تبلغ الممرضة علشان تكون أرفق بيك من المعتاد، بعمل مساج بسيط عند حقنك بالدواء.

– عادة الصيام لتحاليل الدم بيكون 8 ساعات، ولكن فيه تحاليل بتحتاج صيام 12 ساعة ، الافضل سؤال الدكتور كم ساعة تحتاج للصيام بالضبط.

– وضع الأبرة الطبية “كانيولا / cannula” لفترة طويلة بيسبب انسداد في مجراها، تورم في اليد، تلوث وتسمم، أصابتك بالحمى، أو التهاب في العصب .. الطبيعي أن تبقى في المكان الواحد من 2 الى 3 أيام.. ثم  تطلب من الممرضات تغيروا مكانها وهكذا حتى ازالتها تماما، ولحل مشكلة الألم والتورم والكدمات أستخدم مراهم موضعيه على المكان زى هيموكلار / Hemoclar أو  الفولتارين / Voltaren

– قبل اعطائك دواء بالحقن وأنت ممن يعانون من فعل تحسسي غير مفهوم أو محدد، يُفضل حقنك بالمادة تحت الجلد والانتظار 10 – 15 دقيقة، في حالة حدوث أحمرار مكانها معناه إنك تتحسس، اذا لم يحدث فأنت بآمان.

أتمنى للجميع العافية (^0^)

Leave a Comment