بعض الإهتمام بالنفس لن يضُر أحد

::Photo credit goes to its owner::

بالأمس قررت أخوض تجربة جديدة تمامًا وهي عمل مساج لظهري، كان السبب هو تشنج حاد في رقبتي وكتفي…

قد تبدو التجربة ساذجة وسهلة للغاية، ولكنها ليست كذلك بالنسبة لشخص مثلي، أنا أرفض أن يقترب أحد من جسدي في العموم، لا أحب أن يراني أحد متخففة من ملابسي حتى لو عائلتي.

ولكني قررت يومها أن أجرب لأول مرة بحياتي، كنت متوترة للغاية، ولكني قررت أن أتناسى هذا القلق وأخوض التجربة .. وقد مرت بسلام تام.. وشعرت أنه كنت أضيّع على نفسي فرصة إراحة عضلاتي، وتحسين الدورة الدموية وفوايد كتير منها الإسترخاء على سبيل المثال.

الخوف، القلق، التوتر، وعلاقتنا السيئة بأجسامنا بتجعلنا نختار اختيارات كتيرة لا تناسبنا، ونبتعد عن أشياء قد تكون مفيدة، قد تكون تجربة مميزة، قد نعرف منها أمور أخرى عن أنفسنا.

كنت دائما أسمع عن العلاجات التجميلية وأظنها مجرد هوس، أو ما يصدره المجتمع لنا أن من يقوم بها من سيدات لديهم من الأموال الكثير ويريدون تغيير أنفسهم بلا داعي ..ولكني كنت قد قررت من 2013 أن أبدأ أبحث عن أشياء تساعدني وتدعمني لكي أشعر بجمالي الشخصي، وأن أهتم ببشرتي وجسدي كوني دخلت سن الثلاثين..

فبدأت في تجربة عمل جلسات تنضيف شهرية لوجهي/ facial وجربت أكثر من نوع لمعرفة ما أرتاح له، كما جربت جلسات لمعالجة جفاف البشرة وخاصة في الصيف ووقت تغيير الفصول…

وهناك طبعا تنضيف وقص لأظافر يدي ورجلي والعناية بهم/ Pedicure

لضمان أن أظافري تنمو بشكل صحي .. وكنت لا أفضل وضع لون على أظافري لإنني أحب المظهر الطبيعي المنعش .. ولكن لحظات الجلوس لعمل أظافري كنت أشعر أنها ساعة من الإحترام والدلال لنفسي أحتاجها في شهر مُجهد في العمل والبيت والحياة.

بل تطور الأمر لتجربة الليزر لإزالة الشعر، تجربة مؤلمة لا شك فيها، ونتائجها لم تكن مُرضية بالنسبة لي ولكن شعور الإنتعاش بعد الإنتهاء من الجلسات كان حقا لا يُقدر بمال، شعور طاغي بالثقة، رغم أنها كانت جلسات للبكيني وتحت الأبط، وأنا أساسا محجبة ولا أرتدي ملابس تظهر من جسدي شيء .. ولكن شعورنا نحن عن أنفسنا هو من يعطينا الثقة والقوة.

جلسات على الصدر “الثدي” كانت بتحفز الكولاجين اللى مخلوقين بيه، وبيخلي الجلد والشكل أفضل كتير، وحقيقي فرق وقتها معايا جدا في زيادة الثقة في نفسي، وشعوري أن يااااه هو ممكن المكان دا يبقى مظهره أفضل زي ما بنشوف في التليفزيون، وتكون لدينا خيارات أخرى.

رسم الحنة، أو بألوان صديقة للجسد ممكن ترسموا بيها كل اللى نفسكم فيه، الميزة أن كل مرة بشكل مختلف وليس دائم

لذا جربوا يا فتيات.. جربوا إنكم تعملوا حاجات جديدة للإهتمام بيكم أنتم.. مش لإنكم مخطوبين ولا متجوزين ولا علشان تعجبي فلان أو عِلان .. بل علشانك إنتي.. لما بتبقى إنتي بخير هتكوني جميلة بزيادة لإن جمالك هيكون منوّر بطاقة الثقة والفرحة جواكي.

أعرف أن كلنا مُفلسين الحمدلله :( ، ولكن كل شهر ممكن عمل حاجة واحدة بس ونغيّرها الشهر اللى بعده، ندور على عروض تخفيضية، ممكن نعمل حاجات بالبيت .. هنحس إننا أحسن 😉

#صورة_ذهنية
#صورة_الذات
#العناية_بالنفس
#self_image
#self_care

Leave a Comment